وفد هولندي يطلع على واقع عمالة الأطفال في طولكرم

طولكرم 13-2-2013 وفا- اطلع وفد من مؤسسة طفل الحرب الهولندية في فلسطين، على واقع الأطفال في محافظة طولكرم خاصة فيما يتعلق بموضوع عمالة الأطفال.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوفد اليوم الأربعاء، لمحافظة طولكرم رفقة منتدى شارك الشبابي في المحافظة، بهدف النهوض بواقع الأطفال العاملين، ودراسة حالاتهم لتقديم الحلول المناسبة لهم والتقليل من ظاهرة عمالة الأطفال، وذلك من خلال برنامج ينفذه منتدى شارك والمؤسسة الهولندية بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المحافظة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل والشرطة، وعدد من الجهات الرسمية والمؤسسات المعنية بالموضوع.
 
وأشار مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، إلى أن طولكرم هي من أعلى المحافظات بنسبة البطالة نتيجة لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي من بناء لجدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات الزراعية، وحال دون وصول العمال والمزارعين إلى أراضيهم ما خلف جيشا من العاطلين عن العمل.
 
وأكد أن محافظة طولكرم تولي اهتماما كبيرا لمتابعة ظاهرة عمالة الأطفال حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة هذه الظاهرة مكونة من عدد من المؤسسات المعنية، للحد من هذه الظاهرة وتم معالجة كثير من الحالات من خلال المتابعة الحثيثة لها.
 
وشدد على أن الأساس لمحاربة ظاهرة عمالة الأطفال هو توفير لقمة العيش الكريمة لهم حتى لا يتم استغلالهم، للعيش بكرامة في وطنهم، آملا أن ينجح البرنامج في النهوض بواقع الأطفال من خلال الدراسة والتوصيات المهمة التي سيخرج بها لمحاربة هذه الظاهرة.
 
كما قدم منسق لجنة متابعة ظاهرة عمالة الأطفال في المحافظة إبراهيم عبد العال، شرحا مفصلا عن طبيعة أعمال اللجنة وضرورة التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة.
 
من جهتها، شكرت مراقب منسق مؤسسة طفل الحرب في فلسطين فرانشيسكا بومبي، مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم على هذا الاهتمام الكبير لهذه الظاهرة من خلال تشكيل لجنة خاصة لعمالة الأطفال، وهذا لا يتوفر في محافظات أخرى، مؤكدة اهتمام المؤسسة بظاهرة عمالة الأطفال ودراستها وتسليط الضوء عليها لمعالجتها والحد منها نظرا لما لهذه الظاهرة من نتائج سلبية وخطرة على المجتمع.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024