اليابان تتبرع بـ 16 مليون دولار لمساعدة اليونيسيف لدعم اطفال فلسطين

رام الله -معا- تقدمت حكومة اليابان اليوم بتبرع سخي بقيمة تقارب 16 مليون دولار أمريكي لمساعدة اليونيسف في تقديم الدعم الحاسم للأطفال والنساء الفلسطينيات.

وقالت جين غوف، الممثلة الخاصة لليونيسف في الأرض الفلسطينية المحتلة،: "يثبت هذا التبرع التزام اليابان لتحسين حياة ورفاه الأطفال حول العالم، وخاصة هنا في الأرض الفلسطينية المحتلة". وأضافت قائلة: "نحن نعرب عن امتناننا الشديد لحكومة اليابان على هذا الدعم الكريم، وروح التضامن وذلك بعد مرور عام على تعرض اليابان لضربة تسونامي".

وقالت ستمكّن المساهمة اليابانية اليونيسف من تلبية الاحتياجات الفورية للأطفال والأمهات الفلسطينيات في نطاق واسع من المجالات، تمشيا مع خطة برنامج العمل 2011-2013 التي وقعت بين وزارة التخطيط والتنمية لدى السلطة الفلسطينية واليونيسف في ديسمبر 2010. وقد أعربت الوزارة عن امتنانها للمساهمة اليابانية.

وبالتحديد، سيقدم التمويل ما يلي:
• الحد من مخاطر وفيات الأطفال والأمهات في المجتمعات المهمشة من خلال ضمان توفير الأدوية الأساسية ل250،000 طفل دون سن الخامسة و70،000 امرأة حامل في غزة، وضمان جودة الرعاية الصحية من خلال العيادات المتنقلة لصالح 30,000 طفل و30,000 من النساء الحوامل والمرضعات في المنطقة "ج" من الضفة الغربية.

• تحسين الوضع التغذوية للأطفال والنساء في المجتمعات المتضررة من خلال تزويد المغذيات الدقيقة التكميلية إلى 270،000 طفل دون سن الخامسة و260000 من النساء الحوامل والمرضعات، والترويج للتغذية السليمة للرضع وصغار الأطفال بالإضافة الى مراقبة الوضع التغذيوي لدى الأطفال والنساء.

• التقليل من مخاطر الأوضاع الصحية المتعلقة بالمياه لدى 40,000 طفل و 36,000 من البالغين في غزة والمنطقة “ج” من خلال تأمين مياه الشرب الأمنة والصرف الصحي والمرافق الصحية.

• تحسين بيئة التعلم في قطاع غزة والمنطقة "ج" لصالح 52,000 من الأطفال و21,500 من اليافعين واليافعات.

• تعزيز آليات التكيف والرعاية الاجتماعية للأطفال لصالح 132,000 طفل و 38,600 من القائمين على رعاية الأطفال في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة من خلال أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وآليات الحماية المجتمعية.

من جانبه، قال ناوفومي هاشيموتو، ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية، قائلاً: "إن الحكومة اليابانية وشعبها عازمون على دعم رفاه جميع الأطفال والنساء الفلسطينيات. كما يهدف دعمنا لليونيسف إلى مساعدة الفلسطينيين على تطوير قدراتهم من أجل تقديم الخدمات الأساسية للأطفال".
ومن الجدير بالذكر، ان اليابان من أكبر خمسة مساهمين في دعم اليونيسف على المستوى العالمي.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024