ورشة تبحث آليات حماية الأطفال في مخيمات اللاجئين

ناقشت ورشة عمل نظمها قسم الصحة في الأونروا، بالتعاون مع معهد الصحة العامة في جامعة بيرزيت، سبل تطوير آلية تساهم في حماية الأطفال في مخيمات اللاجئين، والذي يشكلون أكبر فئة من الفئات المستهدفة والمستفيدة من خدمات الوكالة.
وحضر الورشة التي عقدت في مقر الهلال الأحمر بالبيرة، واختتمت اليوم الأربعاء، ما يزيد عن 35 مشاركة ومشاركا من مختلف دوائر وكالة الغوث المختلفة، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسة إنفاذ الطفل السويدية، ومؤسسات مجتمعة أخرى مثل مؤسسة جذور ومركز المرأة للإرشاد القانوني.
وتطرقت الورشة إلى ظاهرة العنف ضد الأطفال وحدته وآثاره، على مستوى العالم ومحليا، كما تم الاطلاع على المبادئ الأساسية لحماية الطفل، مثل الميثاق العالمي لحقوق الطفل والتشريعات الدولية والمحلية الأخرى، حيث يشكل موضوع العنف ضد الأطفال موضوعا شائكا وموجودا منذ أقدم العصور.
وناقشت الورشة العناصر الأساسية التي قد تدخل في أي نظام لحماية الطفل، وتطرق الحضور إلى أنواع العنف الذي تتعرض له هذه الفئة الهشة، من عنف جسدي، ونفسي، وجنسي وغيرها وضرورة الحفاظ على كرامة الأطفال، وأهمية التشبيك مع الأطراف المعنية لتشجيع الرفاه الاجتماعي للأطفال.
ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024