تنيظم مارثون "أطفال الأسرى والأطفال الأسرى" في الخليل

الخليل-معا-تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد، نظم مساء أمس بالشراكة ما بين مديرية التربية والتعليم في الخليل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وشبكة حماية الطفولة ، مارثون " أطفال الأسرى والأطفال الأسرى " ، حيث انطلق 380 طالب من مقر الصليب الأحمر حتى دوار ابن رشد وسط المدينة.

وشارك في ماراثون القائم بأعمال نائب محافظ الخليل مروان سلطان ، والنائب الفني في تربية الخليل عاطف الجمل، وقسم الإرشاد التربوي، ومنسقة شبكة حماية الطفولة خلود ياسين، ومن الهلال الأحمر موسى أبو الجرايش ، وسامي زلوم ، وياسين القواسمي ومتطوعي الهلال الأحمر ، وطلبة الصف الخامس من 13 مدرسة في البلدة القديمة من الخليل، ومدراء المدارس والمعلمين المشرفين .

ومن ناحيته أكد الجمل ، أن الفعالية تمثل دور الأطفال في المجتمع الفلسطيني في التعبير عن دعمهم لقضية الأسرى ومدى وعيهم وإدراكهم بالقضية الفسطينية بشكل عام ، وبقضية الأسرى وأطفال الأسرى على وجه الخصوص ، وتمثل رفضهم واستنكارهم لسلوكيات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأطفال البعيدة عن أبسط حقوق الأطفال وحمايتهم من الاعتداء.

وأكد رئيس قسم الإرشاد التربوي خضر مبارك أن هذا النشاط يأتي استمراراً لحملة التضامن مع الأسرى ورعاية حقوق الأطفال وتوجيه رسالة إلى المؤسسات الدولية والمحلية لأخذ دورها في حماية حقوق الأطفال الأسرى ، وأوضح أن الفعالية تأتي ضمن برنامج الدعم النفسي الذي يطبق دعماً لطلبة البلدة القديمة .

وأوضح الأخصائي النفسي سامي زلوم ، أن هذه المبادرة تهدف إلى توجيه رسالة تضامن مع الأطفال المحرومين من أبسط حقوقهم في الحياة والرعاية للضغط على المؤسسات الدولية والحقوقية للتحرك إزاء قضايا الأطفال وحمايتهم من الكوارث والنزعات المسلحة وغيرها من حالات العنف.

وطالبت الطالبة نورهان أبو خلف في رسالة سلمتها لنائب المحافظ مروان سلطان ومديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجتمع المحلي و الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية والإنسانية أن يضع حدا لانتهاكات وممارسات الاحتلال الصهيوني وجميع الممارسات اليومية ضد الأطفال والأسرى.

واختتم السباق بتكريم الفائزين والمؤسسات الشريكة ، وفيما يلي النتائج مقسمة على فئتين ذكوراً وإناثاً :
حصل الطالب محمد الأطرش على المركز الأول ، بينما حصل الطالب محمد أبو تركي على المركز الثاني ، وفاز الطالب مصعب أبو تركي بالمركز الثالث ، أما الفائزات من الإناث فهن: وجدان المحتسب تصدرت السباق ، وتبعهتا بالمركز الثاني آية حمدان، وحصلت الطالبة جنات الفاخوري على المركز الثالث.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024