تمديد اعتقال الطفل إسلام من النبي صالح لمئة يوم ضمن 'شيك مفتوح'

رام الله 1-2-2011 وفا- مددت محكمة عوفر العسكرية، اليوم الثلاثاء، اعتقال الطفل إسلام صالح أيوب دار أيوب (14 عاما) من قرية النبي صالح لمئة يوم، ضمن   شيك مفتوح .

وقالت حركة المقاومة الشعبية في النبي صالح، في بيان صحافي، إن قرار المحكمة العسكرية جاء بعد رفض أسرة الطفل ومحاميه قرار إبعاد الطفل من منزله إلى مدينة أخرى بشروط كفالة اثنين يحملان الهوية الزرقاء له، وغرامة مالية تقدر بعشرة آلاف شيقل، وتركيب خط هاتفي في المنزل الذي سيسكنه الطفل لتتأكد شرطة الاحتلال من عدم انتهاكه قرار المحكمة.

وعبرت  الحركة  عن رفضها المطلق لمثل هذه القرارات التي تدلل على وقاحة الاحتلال، وفقدانه لكل معاني الإنسانية، واعتبرت أن رفض أسرة الطفل ومحاميه مثل هذا القرار ينبع من رفض مطلق لفكرة الترحيل والإبعاد، كي لا تشكل سابقة جديدة يمكن أن تعتمدها سلطات الاحتلال بعد ذلك، وتنفذها بحق أطفال وناشطين آخرين.

وأكدت حركة المقاومة الشعبية في النبي صالح أنها لن تخضع لمثل هذه الاستفزازات الإسرائيلية، التي لا ترهب أصغر طفل في القرية، داعية المؤسسات الحقوقية الدولية و اليونيسيف  وغيرها، إلى تحمل مسؤولياتها لحماية الطفل إسلام والعمل على إخراجه في أقرب وقت ممكن ليعود إلى أهله ومدرسته.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024