مركز "التعليم والتنمية المجتمعية" ومؤسسة "الأشبال والزهرات" يشرعان بتدريب 200 شبل وزهرة على استخدام الحاسوب


 شرع مركز التعليم والتنمية المجتمعية، بالتعاون مع مؤسسة الأشبال والزهرات بتنفيذ مشروع يهدف إلى تدريب 200 شبل وزهرة من محافظة طوباس على استخدام برامج الحاسوب والإنترنت.

ويستفيد من الدورة الأولى التي افتتحت يوم الخميس 1/12/2011 في مخيم الفارعة، 37 شبل وزهرة. ويشار إلى أنه سيتم من خلال مختبر الحاسوب المتنقل افتتاح العديد من الدورات خلال الأيام القادمة . وسيقوم بعملية التدريب مجموعة من دارسي ودارسات منطقة طوباس التعليمية، حيث سيتنقل المختبر بين جميع التجمعات السكانية في المحافظة، ومن هذه التجمعات قرى الأغوار الشمالية ومخيم الفارعة وطمون وعقابا وطوباس وتياسير.

ومن جهته أشار د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية إلى أن مركز التعليم والتنمية المجتمعية تم تأسيسه بالتعاون مع مؤسسة  شركاء بالتنمية المستدامة ، وأن أهداف هذا المشروع نشر الثقافة الحاسوبية بين أفراد المجتمع وتحديداً في المناطق المهمشة، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة، وبناءً على توجيهات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو.

وأشار د. عبد الغفور إلى أنه تم مؤخراً توزيع أجهزة حاسوب للمستفيدين من مشروع (نت كتابي)، كما أشار عبد الغفور إلى انه سيتم تدريب الدارسين على استخدام الانترنت وبعض برامج الحاسوب، تحديداً وورد واكسل وبور بوينت.

وأفاد السيد أسامه بشارات منسق الأشبال والزهرات في المحافظة، أن خريجي هذه الدورة سيتنسبون إلى أكاديمية الأشبال والزهرات بعد تخريجيهم، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعزز الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي، كما أعرب بشارات عن شكره وتقديره  للقدس المفتوحة -منطقة طوباس التعليمية ممثلة بمديرها د. نضال عبد الغفور، والى معالي الوزير وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" موسى أبو زيد، رئيس مؤسسة الأشبال والزهرات لدورهما في توفير الإمكانات كافة وسبل إنجاح هذه الدورات.
ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024