آلاف الأطفال يشاركون بمهرجان الطفل الفلسطيني بنابلس

نابلس 26-4-2011 وفــا- شارك آلاف الأطفال من محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، بمهرجان الطفل الفلسطيني الذي نظمته مديرية التربية والتعليم والرعاية الصحية في نابلس، بمشاركة كافة رياض الأطفال في المحافظة، على مدرجات متنزه جمال عبد الناصر.

وأكدت مديرة شعبة رياض الأطفال في قسم التعليم العام في مديرية تربية نابلس هديل بيتاوي، أن 80 روضة أطفال شاركت في المهرجان الترفيهي يوم فرح ومرح للأطفال، لإخراجهم من الأجواء الروتينية التي يعيشونها.

وقالت مديرة مركز وروضة نابلس الحكومي وفاء عاشور، إن هذا النشاط جاء بعد استضافة أطفال الروضة أطفال روضة عسكر، ويحرص المركز دوما على انتهاز كل فرصة من أجل رسم الابتسامة والفرحة التي يحاول الاحتلال سرقتها من أطفالنا.

وأضافت أن هذا النشاط يأتي ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم العالي والتي تدعمها مديرية نابلس، باعتبار هذه الفعاليات مهمة جدا للأطفال، لأنها تلعب دور التفريغ النفسي للأطفال، وتمنحهم جزءا من حقهم الطبيعي في أن يفرحوا ويحلموا تماما كأطفال العالم.

وارتدى الأطفال الأزياء المختلفة، منها التنكرية والمضحكة، ومنها الرسمي، وعلت ضحكاتهم وتفاعلاتهم مع الفقرات الفنية والمسرحية التي قدمت خلال المهرجان.

وأعرب خليل الحزام والد إحدى المشاركات عن سعادته لمثل هذه الفعاليات التي تعطي الأثر الايجابي على نفسيات الأطفال، وتساعدهم على الانخراض مع المجتمع حولهم.

وامتزجت خلال المهرجان الألوان لترسم ألوان قوس قزح فوق سماء مركز وروضة نابلس الحكومي، وسط تعالي ضحكات الأطفال لتملأ صمت المكان خلال قيام إدارة المركز بتنفيذ يوم ترفيهي للأطفال.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024