الطفل يحيى ....... من الصف السادس إلى الجامعة

الخليل - شاشة نيوز - مُنح الطفل يحيى كايد ابو جويعد، من قرية المجد بالخليل، بطاقة جامعية تمكنه من التسجيل في بعض مساقات السنة الأولى في قسم الرياضيات مع بداية العام الجديد.



وسلم رئيس مجلس امناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري، اليوم الاثنين، هذه البطاقة للطفل يحيى تكريما له وتقديراً لابداعاته المبكرة في مجال الرياضيات.



ورغم انه لم يتجاوز الـ11 ربيعا، الا ان الطّفل يحيى متفوق في مجال الرياضيات وبإمكانه أن يضرب أي عددين من خانتين، و أن يحل مسائل في الرياضيات تفوق عمره بشكل ملحوظ، فضلا عن قدرته على اشتقاق قوانين خاصة في الرياضيات، وإجراء عمليات التفاضل والمربعات السحرية ونظرية الأعداد، ويمكنه -على سبيل المثال- أن يعطي يوم الميلاد من تاريخ الولادة بأقل من دقيقة.



وخضع الطفل يحيى للعديد من اختبارات الذكاء للراشدين، وكان -دائما- يعطي نتائج تدل على عبقريته، مما أبهر المختصين في قسم الرياضيات بقدراته المميزة.



واكتشفت جامعة الخليل هذا الطفل منذ حوالي شهر وتابع قسم الرياضيات مهاراته. وقد أثبت يحيى أنه قادر على أن يكون أصغر طفل يدخل مقاعد الجامعات الفلسطينية.



وعندما علمت مؤسسات أخرى عن تبني جامعة الخليل لهذه الموهبة سارعت لاحتضان الطفل غير أن والديه يصران على أن يتعلم في جامعتهم التي تخرجا منها لما لها من امتيازات في رعاية الموهوبين

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024