أكثر من 1000 طفل شارك في الفعاليات: انطلاق مهرجان نوار نيسان

رام الله 5-4-2012 وفا- شارك أكثر من 1000 طفل من مدارس مدينة رام الله ومؤسسات الأطفال ذوي الإعاقة، في فعاليات اليوم الأول من مهرجان  نوار نيسان  الذي انطلق اليوم الخميس، في البلدة القديمة في رام الله.
 
وتوزع الأطفال حسب برنامج المهرجان على حارات البلدة القديمة في كل من حارة دار جريس، وحارة الشقرة، وحوش دار قندح، وساحة مؤسسة تامر، وساحة سرية رام الله الأولى.

وحسب بيان بلدية رام الله، دخل الأطفال بوابة المهرجان مارين بشوارع البلدة القديمة، وقد علق على أسوارها مقتطفات شعرية لعدد من الشعراء الفلسطينيين، ووضعت الأكشاك لعرض المنتوجات والأشغال اليدوية، ومن ثم شارك الأطفال في الفعاليات التي نظمتها لجنة المهرجان التي تضم البلدية، ومؤسسة تامر للتعليم المجتمع، وسرية رام الله الأولى، ومركز الفن الشعبي، والمؤسسات المشاركة في المهرجان: الحق في اللعب، والكمنجاتي ونادي إسلامي رام الله، ومركز عند المسرحي، ومجلس بلدي أطفال رام الله، وفرقة ع الرصيف، والمركز الثقافي الألماني الفرنسي، ووزارة التربية والتعليم.
 
وذكر بيان البلدية أن فعاليات المهرجان تتواصل يوم غد الجمعة والسبت المقبل، من الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية الساعة الخامسة مساء، تحت عنوان  طاق طاق طاقية ، ويتناول موضوع المهرجان الفلكلور الفلسطيني.
 
من جانبها قالت مديرة الدائرة الثقافية في بلدية رام الله فاتن فرحات: إن هدف المهرجان إحياء الألعاب الشعبية التي اشتملت على ألعاب قديمة مختلفة لربط الأجيال مع تراثهم الشعبي من خلال أساليب شيقة وممتعة لهم من خلال اللعب وهذا هو الهدف الذي تعمل عليه بلدية رام الله في خلق أجيال تعرف تراثها وتتواصل معه وليست غريبة عنه .
 
كما عبر الأطفال عن أنفسهم من خلال في ورش الرسم والصلصال وقراءات للقصص الشعبية وعروض للأغاني والدبكات الشعبية ومعرض للكتاب.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024