محافظ الخليل كامل حميد يستقبل طلبة مشروع "الصحافي الصغير"

 الخليل - من مراسل  الخاص - استقبل محافظ الخليل كامل حميد أمس طلبة مشروع  الصحافي الصغي ر بحضور الدكتور رفيق الجعبري الذي قام بالتنسيق والمشاركة في اللقاء الإعلامي ما بين المحافظ وطلبة مشروع الصحافي الصغير .

وفي بداية اللقاء رحب عطوفة المحافظ بالحضور، مشيراً أننا في حاجة لتكاتف الجهود الإعلامية ومعبراً عن سعادته بطاقات الطلبة الحثيثة نحو طلب الثقافة والتعليم بكافة مناحي الحياة، وقال: "في الآونة الأخيرة شهدنا (الشرطي الصغير) وبأنه سوف يقدم كل الدعم والإمكانيات المتاحة لدعم الإعلام وطلبة مشروع (الصحافي الصغير) من خلال اللجان المشكلة في المحافظة".

واستمع المحافظ إلى كافة أسئلة الطلبة مجيباً عن استفساراتهم بروح أبوية ونظرة ملؤها الأمل, واعداً إياهم استعداده لدراسة ومتابعة إستراتيجيتهم الخاصة بمشروع  الصحافي الصغير  والمرفقة بعدة توصيات من قبلهم، متمنياً لهم تحقيق الطفولة الآمنة والعدالة الاجتماعية التي يطمح لها كل الأطفال الفلسطينيين، وخاصة أطفال البلدة القديمة، ومشيراً بأن  هذه حقوق إنسانية ومطالب شرعية لكافة الأطفال، وتحث عليها كافة التشريعات السماوية والقوانين الدولية وحقوق الإنسان .

ونظمت  جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية  ورئيس مجلس إدارة  جمعية مركز الاستقلال  الدكتور رفيق الجعبري هذا اللقاء الذي أشار عن فكرة المشروع القائم بدعم من قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل بالشراكة والتعاون مع مديرية التربية والتعليم والذي استهدف 15 طالب وطالبة من خمس مدارس في البلدة القديمة من الخليل.

ويهدف المشروع إلى صقل مواهب ومهارات نخبة من طلبة البلدة القديمة الذين يتلقون التدريبات من خلال صحافيين يعملون بهذا التخصص، وتلقى الطلبة خلال التدريب النظري والعملي صياغة التقارير الصحافية وكتابة القصص والتصوير للخروج بنهاية التدريب بكتيب حول كافة إنجازاتهم خلال فترة التدريب العملي والنظري إضافة إلى معرض للصور.

وحضر اللقاء مدير دائرة المرأة والطفل في المحافظة صفاء أبو اسنينة وأماني أبو صبيح، إضافة إلى فاطمة أبو رحمة من الدائرة الإعلامية في المحافظة، وكما رافق الطلبة الإعلامية إكرام التميمي المشرفة على تدريب الطلبة والأستاذ بسام الحداد المشرف على تدريب الطلبة لفنون التصوير، إضافة إلى إبتسام الجندي مديرة مدرسة قرطبة.

وفي ذات السياق عبر الطلبة عن حق أطفال المحافظة بطلبهم تشكيل مجلس أو لجنة خاصة بهم من ضمن اللجان المشكلة في المحافظة، آملين من المحافظ بحث سبل آليات تشكيل هذه اللجنة.

كما أكدوا عن مدى تقديرهم للجهود والعمل الدؤوب الذي يبذله المحافظ، وزياراته للأماكن المهمشة والبلدة القديمة لمعرفة الظروف الحياتية الصعبة التي يعاني منها سكان هذه المناطق من فقر وصعوبة التنقل بحرية والضغوط النفسية العديدة التي تعترضهم، كون المنطقة تحت السيطرة الإسرائيلية.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024