مسيرة اطفال بلا حدود الرابعة تتميز العام بمشاركة جمال واشخاص يرتدون زي المجوس وعربة بابا نويل

عقدت مؤسسة يوحنا بولس الثاني اجتماعات عدة من اجل التحضير للمسيرة السنوية التي تنظمها المؤسسة للعام الرابع على التوالي تحت شعار اطفال بلا حدود من اجل مستقبل موعود .
اخر هذه الاجتماعات تمثلت بالاجتماع الذي تراسه الاب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة في الشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على المسيرة المنوي تنظيمها في الثاني والعشرين من الشهر الجاري .
وفي بداية الاجتماع هنا الاب ابراهيم فلتس بحلول الاعياد الميلادية المجيدة مشيرا الى اهمية هذا اللقاء من اجل ترتيب المسيرة السنوية التي ترسل رسائل دينية وسياسية وتعكس الواقع الفلسطيني في رسالة امل للعالم اجمع بمناسبة ميلاد السيد المسيح عليه السلام رسول المحبة والعدل والسلام .
واشار الاب فلتس الى اهمية هذا الاجتماع من اجل وضع اللمسات الأخيرة وإقرار الخطة العامة للمسيرة والتي ستكون تحت رعاية دولة رئيس الوزراء دكتور سلام فياض وبحضور وزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس ممثلة عن رئيس الوزراء الى جانب الأب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة في الشرق الأوسط  والأب بتير فاسكو رئيس المؤسسة الفرنسيسكانية للأراضي المقدسة راعي هذه المسيرة والدكتور فكتور بطارسة رئيس البلدية الى جانب حشد كبير من الحضور والضيوف وأصدقاء الأكاديمية.
واكد الاب فلتس ان هذه المسيرة هي استكمال للمسيرات التي تجري في كل عام على مدار الأعوام الثلاث الماضية حيث اعتادت المسيرة ان تحمل لمسة مميزة وفكرة رائدة كان اخرها شجرة عيد الميلاد المميزة التي حملها الاطفال في العام الماضي على شاحنة وقام رئيس الوزراء بإضائتها بقرب ساحة المهد، لتحمل مسيرة العام الحالي العديد من الامور المميزة وهي:
واوضح الاب فلتس ان المسيرة ستكون هذه المسيرة هذا العام تحت شعار "أطفال بلا حدود من أجل مستقبل موعود" وستعتبر لهذا العام مسيرة المجوس المتوجهين الى مغارة الميلاد لتقديم الهدايا للطفل المولود كما ورد في الإنجيل المقدس بحيث سيسير أمام المسيرة ثلاثة جمال (المرة الاولى التي تدخل فيها الجمال الى بيت لحم) يمتطيها ثلاثة اشخاص يرتدون زي المجوس ويحملون الهدايا المذكورة في الانجيل المقدس (ذهباً ولبانا ومراً)، الى جانب خيل تجر عربة سانتا كلوز.
و ستلتقي المسيرة في لحظة الوصول الى كنيسة المهد مع العائلة المقدسة التي يمثلها اشخاص يرتدون الزي التقليدي للقديس يوسف ومريم العذراء والطفل يسوع حيث يقدم المجوس الهدايا للطفل المولود أمير السلام.
واوضح الاب فلتس ان هذه الاجتماعات خلصت الى سلسلة الفعاليات مشيرا الى ان اهم ما يميز المسيرة لهذا العام ايضاً هو مشاركة أشبال وزهرات الكشافات العاملة في محافظة بيت لحم موضحا ان الدعوة وجهت الى كافة المجموعات الكشفية لمشاركة أشبالها وزهراتها في المسيرة في بادرة تعكس حرص برنامج أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم على التواصل مع هذه الفئة المهمة جداً والتي تلعب دورا اساسيا وهاما في احتفالات أعياد الميلاد وتساهم بشكل اساسي وكبير في ايصال رسالة العيد الدينية والشعبية للعالم.
وياتي هذا الاجتماع عقب سلسلة اجتماعات تحضيرية للمسيرة تراسها ترأسها سهيل دعيبس منسق عام الاكاديمية في فلسطين الى جانب المتطوعين وأصدقاء الاكاديمية حيث شملت هذه الاجتماعات جمع الاقتراحات والتوجهات للمسيرة واهمية اشراك اكبر عدد ممكن من المجتمع المحلي فيها .
وقال  دعيبس الى ان اجتماعا اخر عقد بمقر المؤسسة وتراسه سامر بابون ممثلاً عن البرنامج حيث  ضم الاجتماع ممثلين عن معظم المجموعات الكشفية للتباحث في تفاصيل المسيرة وخط سيرها.
و اوضح دعيبس ان التجمع للمشاركين في المسيرة في ساحات مؤسسة يوحنا بولس الثاني حيث سيتم توزيع الزي الموحد على المشاركين الى جانب الساندويشات والماء حيث سيقوم المهرجون وأعضاء فرقة هارت تو هارت بالترفيه والاحتفال مع الأطفال.
و وقال دعيبس ستنطلق المسيرة بمشاركة أشبال وزهرات المجموعات الكشفية الى جانب منتسبي الاكاديمية في كافة فروع الوطن وهي أريحا وجنين ورام الله وبيت لحم بحيث يتوقع ان تجمع المسيرة اكثر من الف طفل من ساحة المؤسسة وخلفهم الجمال التي تحمل المجوس والاطفال والمهرجين وسانتا كلوز لتجوب شوراع بيت لحم باتجاه ساحة المهد عبر المدخل التقليدي "رأس فطيس"
كما اوضح دعيبس ان  مجموعة كشفية سنقوم من منتسبي الاكاديمية فرع بيت لحم بتشكيل نجمة المهد على بلاط الساحة وامام شجرة العيد بأجسادهم وبالزي الموحد الذي يتردونه ليكتمل مشهد الميلاد من خلال شجرة عيد الميلاد والعائلة المقدسة والمجوس ونجمة المهد بأجساد الأطفال لتعلن في حينها رسالة العيد من هذا المشهد الكبير والمميز وعلى لسان الاطفال والداعية الى المحبة والوحدة والسلام.
وتختتم المسيرة باحتفال اطفال المسيرة مع فرقة هارت تو هارت التي تنظم حفلاً في ساحة المهد ضمن فعاليات مهرجان المهد والتي ستوزع على المشاركين تذكارا في نهاية الاحتفال.
وبهذا الحدث تسدل أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم الستار عن عام كامل من الانشطة والفعاليات والتوسع في الفروع الى جانب تعاون دولي مميز شهده هذا العام وارتفاع كبير في عدد منتسبيها في المدن. مسيرة اطفال بلا حدود الرابعة تتميز العام بمشاركة جمال واشخاص يرتدون زي المجوس وعربة بابا نويل
ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024