بالشراكة مع موسسة الاشبال والزهرات حفل استعراضي لطلبة معهد ادوارد سعيد للموسيقى في طوباس

زف طلبة معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى فأطربوا، وترددت أنغامهم في جنبات قاعة محافظة طوباس التي غصت بـ 60 شبلا وزهرة من طلاب المعهد المتدربين الذين أموا مع أمهاتهم وآبائهم القاعة وسط بهجة وتصفيق الجميع إعجابا بأدائهم واللوحات الفنية الجميلة التي رسموها بألحان موسيقاهم الشذية.

كل ذلك كان ضمن الحفل الاستعراضي لهؤلاء الطلبة، وقال الدكتور محمد فضل مدير البرنامج الخارجي في المعهد إنه برنامج تقييمي استعراضي استهدف استفزاز مهارات الطلاب وإثارة أي عائق أمامهم وتسهيله .

وأضاف الدكتور فضل إن من أهداف المعهد زيارة كل محافظة من محافظات فلسطين، وقد ارتأينا أن تكون البداية في محافظة طوباس؛ لما أبداه الأهالي من تعاون واستعداد لإرسال أبنائهم لهذا البرنامج التدريبي .

ودعا فضل الأهالي إلى تشجيع أبنائهم على أي نشاط يطور مهاراتهم الموجودة، أو تلك الدفينة بهدف إطلاقها وخاصة على مثل هذه المهارات اللامنهجية .

 
وينظم هذا البرنامج التدريبي بالتعاون بين معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى ومؤسسة الأشبال والزهرات التي قال مسؤولها الأول في محافظة طوباس أسامة بشارات  إنها توفر كل المستلزمات الإدارية والفنية لإنجاح البرنامج؛ فضلا عن أعمال المتابعة والتقييم ، وأضاف  إن من ضمن أهداف المؤسسة إنشاء فرقة من هؤلاء الطلبة من أجل المشاركة في المناسبات الوطنية والثقافية والدينية التي يمكن أن تقام في محافظة طوباس"، وأوضح أن الطلبة المشاركين يأتون من مختلف أنحاء المحافظة (من طمون، عقابا، تياسير، مخيم ووادي الفارعة، والأغوار الشمالية، فضلا عن طوباس).

هذا وعزف الطلبة المشاركون في هذا الحفل الاستعراضي على عدة آلات موسيقية (الكمان، العود، الفيولا، الكونتراباس، القانون، الإيقاع، وآلات النفخ المختلفة) وقدم الأساتذة المدربون في نهايته مقطوعة مشتركة تحمل اسم "رقصة شرقية" نالت إعجاب الحضور وتصفيقهم.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024