اريحا وزارة الصحة تعقد يوما علميا حول فقر الدم لدى الاطفال


 اريحا عقدت وزارة الصحة في مدينة أريحا يوما علميا حول فقر الدم لدى مختلف الأطفال، حضره أخصائيي طب الأطفال في مديريات الصحة من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى الكوادر التمريضية والخبرية والصيادلة.

ورحب د.ممدوح النجوم منسق أخصائيي الأطفال في مديريات الصحة بالحضور، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الأيام العلمية لما لها من أهمية والتي تنعكس إيجابا على صحة الأطفال الفلسطينيين.

وفي كلمته أكد حسن صالح رئيس بلدية أريحا عن سعادته لعقد هذا المؤتمر في مدينة أريحا، صاحبة التاريخ والحضارة الضاربة في العمق على مدى 10 آلاف عام وما يشكله ذلك من دليل قاطع على فلسطينية هذه المدينة وعدم الرضوخ للهجمة الاسرائيلية ومن التف معها على القضية الفلسطينية.

وفي كلمة أخرى ألقاها د. ارب العناني مدير صحة أريحا بالنيابة عن الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة، مؤكدا فيها على دور هذه الإدارة بشكل خاص ودور وزارة الصحة بشكل عام والاهتمام بصحة ونمو الأطفال والذي يبدأ منذ فترة الحمل، مشيرا إلى برامج وزارة الصحة العديدة في هذا المجال والتي أسفرت عن تحقيق تقدم ملحوظ على مستوى المنطقة وإقليم شرق البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا لتحتل فلسطين مراتب متقدمة في خفض معدلات وفيات الأطفال سواء الرضع منهم أو الأطفال ما دون سن الخمس سنوات.

وفي كلمة شركة دار الشفاء أكد زياد أبو الرب مدير التسويق في الشركة على استمرار شركة دار الشفاء برعاية هذه الأيام العلمية وهذا احد أهداف هذه الشركة لتطوير الوضع الصحي الفلسطيني نحو الأفضل، مشيرا إلى نشأة الشركة وأهدافها التي تصب في هذا المجال.

وأشتمل اليوم العلمي على العديد من المحاضرات حول فقر الدم والأسباب والتشخيص والعلاج وطرق الوقاية منه، حيث حاضر في هذا اليوم كل من د. ممدوح النجوم ود. إبراهيم سليم ود. هيثم منصور.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024