الاحتفال بافتتاح مكتبتين للأطفال في المقاصد ومدرسة الأيتام في القدس

مدريد 13-1-2011 وفا- احتضنت قاعة الفنون المعاصرة وسط العاصمة الإسبانية مدريد اليوم الخميس، 40 لوحة رسمها أطفال فلسطينيون بالإضافة إلى 30 لوحة لفنانين إسبان من  جمعية رسامين بلا حدود .

وحمل المعرض اسم  سلسلة إنسانية لمساعدة أطفال فلسطين  ، وسيستمر المعرض لمدة أسبوعين.

ومن الفنانين الإسبان الذين شاركوا في الرسوم عن أطفال فلسطين الرسام الإسباني الفريدو الكاين الحائز على الجائزة الوطنية للفنون الجميلة، ومانويل الكورال وفرنسوا مارشال من الأكاديميين في الفنون الجميلة وآخرين من الوجوه المعروفة في مجال الفن التشكيلي المعاصر.

قبل افتتاح المعرض جرى احتفال للمناسبة حضره سفير فلسطين كفاح عودة، وطاقم السفارة وجمع غفير من الجمهور الإسباني والفلسطيني.

وشرحت راكيل مارتي من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  الأنروا ، وهي الجهة المنظمة للمعرض، الأبعاد الإنسانية لقضية اللاجئين ومعاناتهم خاصة الأطفال منهم، وتطرقت إلى ترحيل الاحتلال للفلسطينيين من أرضهم منذ 1948 وعلى إثر ذلك تأسست وكالة  الأونروا  في ذات العام، قائلة   لا يزال الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال وويلاته .

من ناحيتها، أشارت الصحفية في التلفزيون الإسباني تيريسا ارانغورين، إلى تجربتها في فلسطين وكيف أن  روح المقاومة التي لم يستطع الاحتلال السيطرة عليها رغم محاولات الحكومة الإسرائيلية كسر المواطن الفلسطيني .

وتم خلال المعرض، عرض أغنية  أضواء شاردة  للفنان إسماعيل سرانو الذي غناها مع أطفال فلسطينيين في معهد إدوارد سعيد في رام الله ورصد ريعها لأطفال فلسطين.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024