مركز الشيخ خليفة ينظم احتفالاً ترفيهياً لمعاقي محافظة نابلس

نابلس 13-12-2010   نظم مركز الشيخ خليفة لتأهيل المعاقين احتفالاً ترفيهياً للأشخاص ذوي الإعاقة، لمناسبة يوم المعاق العالمي الذي يصادف في 3- 12 من كل عام.

وقالت غانية الدنبك مديرة المركز، إن هذه الفعالية تندرج ضمن فعاليات المركز في إطار سياسة الوزارة وبرامجها وخططها في دعم الفئات المهمشة والفقيرة، والبرنامج الوطني للحماية الاجتماعية. وأضافت، أن الفعالية مهمة جداً لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، والمساهمة في تنمية مواهبهم، مؤكدة ضرورة تطبيق قانون المعاق المصادق عليه من قبل الرئيس، وتفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص، والسعي إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المدني، وتوفير ما يحتاجونه من برامج تأهيل وتدريب وتشغيل تمكنهم مهنيا واقتصاديا، إضافة إلى إمكانية استفادتهم من صندوق التشغيل الخاص بهم، ليصبحوا أفردا فاعلين ومؤهلين في المجتمع.

وتطرقت الدنبك إلى الإنجازات التي حققها المركز على المستوى الوطني في المسابقات الرياضية، التي نظمتها اللجنة  البارألومبية ، والتي حصد خلالها المركز ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بمختلف الألعاب.

بدورها، ثمنت مديرة الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي، الانجازات التي حققها المركز، والدور الذي يقوم فيه الموظفون و المسؤولون والموجهون.

ودعت إلى زيادة التواصل والتشبيك مع المؤسسات الشريكة والجهات ذات الاختصاص على مستوى المحافظة لدعم تلك الفئة المهمشة  انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية للنهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمنت الفعالية عديد الفقرات الترفيهية منها  الكاراتيه الذي قدمها براء منصور أحد متدربي مركز  أكاديمية الأقصى للكاراتيه بإشراف أمين بشارات، وفقرة  مرح  وفرح التي قدمها حسام أبو هنطش من الإغاثة الطبية بطولكرم، كما وقدمت فرقة مشاعل التابعة للجنة المحلية لتأهيل عسكر عرضا مميزا للدبكة الشعبية نال إعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفال قدمت هدايا رمزية للمدربين وطلابهم والعاملين في المركز.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024