تربية وتعليم جنوب الخليل تنظم فعاليات الانتخابات المدرسية

الخليل - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل فعاليات تتعلق بمشروع التعليم التكاملي -الانتخابات- والذياا يهدف إلى نشر الثقافة الانتخابية لدى الطلبة وتعريفهم بآليات العملية الانتخابية وتوعيتهم بها حيث نفذ الطلبة محاكاة لعملية انتخابية حقيقية شبيهة بتلك التي تنفذها لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

وتضمنت الفعالية عمل سجل الناخبين من قبل لجنة الانتخابات داخل كل مدرسة، وعمل أنشطة متعلقة بالدعاية الانتخابية داخل الغرف الصفية من قبل طلبة الصف الثاني الأساسي وصولا إلى يوم الاقتراع والفرز.

من جهتها تحدثت مشرفة المشروع روان الصوص عن النتائج التي حققها المشروع والتي كان يهدف إلى تفعيل التعليم التكاملي في تدريس المواد الأساسية لطلبة الصف الثاني الأساسي، إضافة إلى التركيز على تعلم الطلبة مهارة البحث وحل المشكلات وإثراء المقرر الدراسي وتعديل سلوكيات الطلبة وتعزيز الانتماء للوطن والمدرسة والمجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن الفعالية نفذت في مدرسة "كريسة" الأساسية المختلطة، ومدرسة القدس الأساسية المختلطة برعاية قسم الإشراف وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بهدف نشر الثقافة الانتخابية بين طلاب المدارس.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024