إطلاع مسؤولين في أوغندا والنرويج على معاناة الأطفال الفلسطينين

رام الله 20-11-2011 وفا- أطلع مسؤولون من فرع فلسطين في الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال، عددا من الهيئات والمسؤولين في النرويج وأوغندا على المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين، والانتهاكات التي يرتكبها بحقهم.

وقال بيان صدر عن فرع فلسطين بالحركة، إن الجولات التي قام بها مسؤولو فرع فلسطين والتي انتهت اليوم الأحد، أسهمت في خلق وعي بالمعاناة التي يعيشها الأطفال لدى المؤسسات الحقوقية في تلك الدول.

وقال مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رفعت قسيس، إنه ألقى خلال الجولات عددا من المحاضرات حول الظروف السياسية التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وحول دور الحركة في فلسطين والإنجازات التي حققتها على مدى عشرين عاما من تأسيسها.

وكما ألقى محاضرة في أوغندا أمام وفد زائر من البرلمان الهولندي، ودعاهم إلى زيارة فلسطين والاطلاع على الأوضاع التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون عن كثب، حيث سيقوم أعضاء البرلمان بتنظيم هذه الزيارة قريبا.

وأضاف قسيس أنه اتفق مع المسؤولين في تلك الدول على تنظيم اجتماع إقليمي حول عدالة الأطفال في شهر كانون الأول المقبل في الأردن، سيحضره ممثلون عن المجلس التنفيذي للحركة الدولية في جنيف، والأمانة العامة، حيث سيقومون بإطلاع ممثلين عن الدول العربية على عمل الحركة العالمية وإنجازاتها، وذلك بهدف تشجيعهم على إنشاء أقسام عربية للحركة العالمية في دولهم.

وفي سياق متصل، أفرزت الجولة عن الاتفاق بين الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين والحركة العالمية في سيريليون على إنشاء وحدة بناء قدرات تهدف إلى العمل مع الدول الإفريقية لتعزيز مبادئ حماية الأطفال.

كما تضمنت جولة قسيس إضافة إلى التعريف بأوضاع الأطفال الفلسطينيين وخصوصية عمل الحركة في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي، تضمنت عقد المؤتمر الدولي في أوغندا حول عدالة الأطفال والذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في جنيف، بحضور 300 مندوب يمثلون المؤسسات العاملة في قضايا الأطفال من مختلف الدول.

يذكر أن الفرع الفلسطيني للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تمّ انتخابه لرئاسة المجلس التنفيذي للحركة الدولية منذ عام 2005 للدورة الثانية على التوالي، ويمثله مدير عام الحركة في فلسطين رفعت قسيس.

ــــــــــــــ
ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024