في رفح- 2011 طفلا يدخلون موسوعة "غينتس" في طبطبة كرم القدم

زة- معا- حطم 2011 طفلا فلسطينيا في رفح جنوب قطاع غزة الرقم القياسي العالمي لطبطبة كرات القدم، نظمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" ضمن فعاليات العاب الصيف لهذا العام.
قال كريستر نوردال مدير عمليات الأونروا في غزة بالإنابة: "إن تحطيم اطفال غزة للرقم القياسي العالمي اليوم يؤكد ان هؤلاء الاطفال عندما تتاح لهم الفرصة، يمكن أن يكونوا الأفضل في العالم، وقد أثبتوا المرة تلو الأخرى أنه بإمكانهم أن يكونوا سفراء للتميز و نماذج مشرقة للأجيال القادمة على الصعيد العالمي". وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في بيان سابق انه ضمن برنامج ألعاب الصيف، سيقوم أكثر من 2,000 طفل يوم الخميس (الساعة 17:00) في خربة العدس برفح، بمحاولة لتحطيم الرقم القياسي، وسوف يقام هذا الحدث على بعد أميال قليلة فقط من ملعب مدينة خان يونس الرياضي، حيث نجح 3,500 طفل في تحطيم الرقم القياسي في الأسبوع الماضي لأكبر عدد من اللعب بالمظلات في وقت واحد.

وقال المتحدث باسم الأونروا كريس غينيس بأن كسر هذه الأرقام هو استحضار للأرقام القياسية العالمية الأخرى فالحصار الإسرائيلي على غزة قد استمر وقتا أطول من بعض أعتى حصار في تاريخ البشرية، موضحا لو حدث هذا الحصار في مكان آخر، لكان هناك على الأرجح إجراءات سياسية ذات معنى لوضع حد له وتقديم المسئولين عنه للمساءلة.

واضاف "وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصار بأنه عقاب جماعي يشكل انتهاكا واضحا للقانون الإنساني الدولي، ودعت المجتمع الدولي لضمان أن تلقى النداءات المتكررة من جانب الدول والمنظمات الدولية لرفع الحصار آذانا صاغية.

وبين "إن إنجازات الرقم القياسي العالمي لهذا العام ليست شيئا جديدا بالنسبة لأطفال غزة فخلال برنامج الأونروا لألعاب الصيف في عام 2009، ومرة ??أخرى في عام 2010 ، نجحوا في كسر أرقام موسوعة جينيس العالمية لتطيير أكبر عدد من الطائرات الورقية في وقت واحد وطبطبة كرات السلة ولكنهم لم يكتفوا بهذا النجاح، حيث يهدفون إلى كسر أربعة أرقام قياسية عالمية في هذا الصيف.

وتابع بيان الاونروا "سيكون التحدي المقبل في 21 يوليو/ تموز، عندما سيقوم الأطفال من ذوي الصعوبات في التعلم بمحاولة صنع أكبر لوحة بالطباعة بالأيد، وستقام محاولة تحطيم الرقم القياسي الأخير في 28 يوليو/تموز ، حيث يقوم أكثر من 6,000 طفل بتطيير الطائرات الورقية في الوقت ذاته محطمين بذلك الرقم العالمي الخاص بهم والذي سجلوه في العام الماضي".
ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024