'سوا' للإرشاد: وثقنا 15085 اتصالا هاتفيا العام الماضي عبر خط حماية الطفل المجاني

رام الله 17-5-2011 وفا- قالت مؤسسة سوا للإرشاد إنها وثقت 15085 اتصالا هاتفيا من جميع الأرض الفلسطينية العام الماضي، 2010، عبر خط حماية الطفل الفلسطيني 121.

وأضافت المؤسسة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، لمناسبة اليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل، أن نسبة المتصلين من الفئة العمرية ما دون 21 عاما بلغت 63% من مجموع المتصلين، كما كانت نسبة الإناث من هذه الاتصالات 63%، وبلغت الاتصالات الواردة من قطاع غزة أكثر من 50%.

وأشارت إلى أن خطوط مساندة الطفل في جميع أنحاء العالم تنظم احتفالات وفعاليات خاصة لإبراز نشاطاتها والخدمات التي تقدمها للأطفال، لافتة إلى أنها تحظى بدعم ومساندة من الاتصالات الفلسطينية، لتقديم الدعم والإرشاد عبر خط حماية الطفل الفلسطيني 121، وهو خط وطني مجاني يعمل منذ عام 2006.

وبينت المؤسسة أن الخط 121 يهدف إلى تقديم المساندة والدعم والإرشاد للأطفال والشباب، الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الإساءة والإهمال.

وفازت مؤسسة سوا على المشاريع المقدمة من 25 دولة بجائزة برنامج الخليج العربي للتنمية بجائزة (أجند العالمية)، في مجال استخدام تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية المجتمعات النائية والريفية، لتقدم المؤسسة خدماتها للمتوجهين على مدار الأسبوع منذ الصباح حتى منتصف الليل.

يشار إلى أن اليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل ينظم بالتزامن مع اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، وهو حدث سنوي ينسقه الاتحاد الدولي للاتصالات، وعنوانه هذا العام حياة أفضل في المجتمعات الريفية بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024