محافظ سلفيت: الرئيس يسعى لتحقيق مستقبل أفضل لأطفال فلسطين

سلفيت 28-4-2011 وفا– قال محافظ سلفيت عصام أبو بكر إن الرئيس محمود عباس يسعى إلى تحقيق مستقبل أفضل  لأطفال فلسطين.

وأشار أبو بكر، في كلمته خلال احتفال نظم في بلدة بديا لمناسبة يوم الطفل العالمي، إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية في سبيل تطبيق المواثيق الدولية الداعية لحماية حقوق الطفل، ناقلا تحيات سيادته إلى أهالي المحافظة وخاصة الأطفال.

وأشار إلى التضحيات الجسيمة التي قدمها، ويقدمها، أطفال فلسطين، والتي تمثلت بالعدد الكبير من الشهداء والجرحى، إضافة إلى مئات الأطفال المعتقلين.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية  محمد أبو حميد، ممثل الوزيرة ماجدة المصري في الاحتفال، إن الوزارة تسعى ومن خلال برنامج وطني سياسي للحماية الاجتماعية، إلى بناء مستقبل أفضل لأطفال فلسطين .

وأكد حرص الوزارة على تنفيذ كافة البرامج التي وضعت لحماية الأطفال، وتوفير الحياة المناسبة لهم، مشيرا إلى سياسات الوزارة في محاربة الفقر لأن  الفقر هو العدو الحقيقي لأطفالنا والذي هو نتاج طبيعي للاحتلال الإسرائيلي.

بدورها، دعت رئيسه نقابة رياض الأطفال في محافظة سلفيت فدوى العامور إلى تضافر الجهود من قبل المؤسسات الأهلية والرسمية لتوفير حياة كريمة لأطفالنا، وحماية حقوقهم.

ودعا رئيس بلدية بديا خالد الأطرش، في كلمته خلال الاحتفال الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، إلى ضرورة احترام حقوق الأطفال في الرعاية وفي ممارسة طفولتهم أسوة بأطفال العالم، وقال إن أطفال فلسطين يعانون من الاحتلال ويدفعون ضريبة ذلك من طفولتهم.

 

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024