يوم ترفيهي لمجموعة من الأطفال من ذوي الإعاقة العقلية في قلقيلية

قلقيلية 27-12-2010 وفا- شارك نحو 50 طفلا من ذوي الإعاقة العقلية في قلقيلية، في يوم ترفيهي نظمته جمعية الهلال الأحمر، في متنزه وحديقة حيوانات بلدية قلقيلية.

وأشارتا المشرفتان على برنامج الإثراء المنزلي فوزية حجاوي، وفداء شقير، إلى أن الهدف من تنظيم هذا اليوم الترفيهي هو دمج أطفال من ذوي الإعاقة العقلية مع أقرانهم الأسوياء والمساهمة في تكيفهم مع المجتمع المحيط بهم.

وبينتا أنه شارك في هذا اليوم نحو 50 شخصا من المعاقين وذويهم وهم جميعا مشمولين ببرنامج الإثراء المنزلي؛ أحد برامج الجمعية الذي يتعامل مع حالات الإعاقة العقلية ويساهم في التخفيف من أعباء هذه الإعاقة ومساعدة الأهل في التغلب على الصعوبات التي قد يواجهونها عند التعامل مع أبنائهم من هذه الفئات.

أما الدكتور أيمن أبو حنتش مدير مركز العلاج الطبيعي والتأهيل التابع للجمعية، فقال  إننا دائما نسعى لرعاية هذه الفئة من أبناء شعبنا والتخفيف من الأعباء التي تقع على كاهل الأهالي نتيجة هذه الإعاقات، مبينا أن الجمعية تأمل في إطار خطتها التطويرية المستقبلية أن تنشئ مركزا خاصا لرعاية وتأهيل الأطفال من ذوي الإعاقات العقلية.

من جانبه بين مدير الجمعية فيصل أبو صالح أن هذه الفعالية تأتي في إطار احتفالات الهلال الأحمر بالذكرى الثانية والأربعين لتأسيس الجمعية التي تصادف يوم السادس والعشرين من كانون الأول من كل عام، كذلك لمناسبة الاحتفال بيوم المعاق العالمي.

يشار أن هذا اليوم الترفيهي اشتمل على العديد من الفقرات الفنية والرسم والألعاب والضيافة ووجبات الطعام بالإضافة إلى توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين.

ذكرى استشهاد ياسر عرفات

حكمــــــــة اليــــــــــــوم

عالم الأشبال
Developed by MONGID DESIGNS جميع الحقوق محفوظة لـمؤسسة الأشبال والزهرات © 2024